منتخب مصر لكرة القدم يتقدم في تصنيف «ESPN» ويحافظ على صدارته العربية والإفريقية


ذكرت شبكة "ESPN" الرياضية العالمية، في تقرير لها أمس، الخميس، أن قائمة التصنيف العالمي في كرة القدم لشهر أبريل 2017 سيشهد تغييرات كبيرة على مستوى أفضل 20 منتخبًا على مستوى العالم، وهو التصنيف المنتظر أن يعلنه اتحاد الكرة "فيفا" في 6 إبريل المقبل.

ذكرت شبكة "ESPN" الرياضية العالمية، في تقرير لها أمس، الخميس، أن قائمة التصنيف العالمي في كرة القدم لشهر أبريل 2017 سيشهد تغييرات كبيرة على مستوى أفضل 20 منتخبًا على مستوى العالم، وهو التصنيف المنتظر أن يعلنه اتحاد الكرة "فيفا"  في 6 إبريل المقبل.

وأشارت الشبكة العالمية إلى أن المنتخب المصري تقدم خطوة في التصنيف الجديد باحتلال المركز 19 بدلا من كوستاريكا التي تأخرت إلى المركز العشرين ليبقى منتخب مصر في صدارة المنتخبات الافريقية والعربية، بينما جاء المنتخب الايراني في مقدمة فرق آسيا في المركز 28، والمكسيك في مقدمة منتخبات الكونكاكاف في المركز 16.

بحسب التصنيف الجديد فإن منتخب البرازيل سيعود في إلى صدارة العالم لأول مرة منذ غياب 6 سنوات ليحتل مكان منتخب الأرجنتين الذي تراجع إلى المركز الثاني بدلًا من البرازيل بعد أن بقيت في الصدارة لمدة 12 شهرًا.

وتقدم منتخب كولومبيا من المركز السابع إلى الخامس، لتكون بذلك أربعة من منتخبات أمريكا الجنوبية في قائمة الخمس الأوائل، وجاء تقدم كولومبيا على حساب بلجيكا التي هبطت إلى المركز السابع لتخرج لأول مرة من الخمس الأوائل منذ 3 سنوات.

واحتل المنتخب الهولندي المركز التاسع، ليدخل قائمة المنتخبات العشر الأوائل، بينما خرجت أوروجواي من العشر الأوائل إلى المركز 15 ، بعد ويلز 13 وانجلترا 14 ، وتقدمت بولندا 3 مراكز لتأتي في المركز 11 ، وإيطاليا من المركز 15 إلى المركز 12.

بينما حافظت ألمانيا وشيلي على مركزيهما الثالث والرابع على الترتيب، وفرنسا على مركزها السادس والبرتغال 8 وأسبانيا 10 وانجلترا 14.

وتضمنت قائمة أفضل 200 منتخب على مستوى العالم في التصنيف الجديد بحسب الشبكة الرياضية العالمية ESPN :
1. البرازيل.

2. الأرجنتين.

3. ألمانيا.

4. شيلي.

5. كولومبيا.

6. فرنسا.

7. بلجيكا.

8. البرتغال.

9. هولندا.

10. أسبانيا.

11. بولندا.

12. إيطاليا.

13. ويلز.

14. انجلترا.

15. أوروجواي.

16. المكسيك.

17. بيرو.

18. كرواتيا.

19. مصر.

20. كوستاريكا.

المنتخب المصري تقدم خطوة في التصنيف الجديد باحتلال المركز 19 بدلا من كوستاريكا